إعلان

أهم 5 عبيد مشهورين

أهم 5 عبيد مشهورين

أهم 5 عبيد مشهورين

إن العبودية كانت منذ القدم، ورغم أن أغلب بلدان العالم الغربي ألغت هذه الممارسة، فإن بعض الدول لا تزال تغض الطرف عن تجارة الرقيق النشطة للغاية. هذه قائمة من أشهر العبيد في التاريخ. ومن الصعب جدا كتابة هذه القائمة الذاتية في ضوء العدد الهائل من العبيد المعروفين في التاريخ، ومع ذلك فقد حاولت أن أفعل ذلك.

1- مارغريت غارنر :

مارغريت غارنر

مارغريت غارنر كانت من العبيد في أمريكا قبل الحرب الأهلية المشهورة قامت بقتل ابنتها البالغة من العمر عامين بسكين جزارلكي لا تراها تغرق في العبودية. ولم تحاكم مارغريت بتهمة القتل، بل أرغمت على العودة إلى دولة العبيد مع طفلها الأصغر سنا، وابنة تبلغ من العمر نحو تسعة أشهر. وذكر الليبراتور يوم 11 مارس 1856 أن المركب البخاري لويس، الذي كان الجاربيون يسافرون عليه، بدأ في الغرق وأن مارغريت وابنتها الصغيرة قد ألقيتا على متن السفينة عندما ضرب زورق آخر قادماً إلى إنقاذهما. ومن المؤسف أن الطفل غرق. وقيل إن مارجريت كانت سعيدة بأن طفلها مات وأنها ستحاول أن تغرق نفسها.

2- اللواء أبرام بتروفيتش جانيبال :

 اللواء أبرام بتروفيتش جانيبال

وكان اللواء أبرام بتروفيتش جانيبال، وهانيبال أيضا أو غانيبال، (1696 - 20 نيسان/أبريل 1781) عبد إفريقي جلب إلى روسيا من طرف بيتر الأكبر وأصبح اللواء، مهندس عسكري وحاكم ريفال. وربما كان معروفاً اليوم بأنه جد ألكسندر بوشكين العظيم.

3- عمار بن ياسر :

عمار بن ياسر

عمار بن ياسر هو أحد أشهر رفاق النبي محمد صلى الله عليه وسلم، وكان من بين العبيد الذين أطلق سراحهم أبو بكر. وهو يبجله المسلمون الشيعة باعتباره واحداً من أصحاب الرفاق الأربعة، المسلمين الأوائل الذين كانوا من أتباع علي بن أبي طالب. ولد عمار في سنة الفيل (570). وكان عمار صديقا للنبي صلى الله عليه وسلم حتى قبل الإسلام. وكان أحد الوسطاء في زواجه من خديجة.

4- نات ترنر Nat Turner :

نات ترنر Nat Turner

كان نات ترنر واعظ أسود قاد انتفاضة 1831 في مقاطعة ساوثهامبتون بولاية فرجينيا والتي قتل فيها 55 شخصا من البيض على الأقل على يد مجموعة من حوالي 50 رقيق. كان ترنر رجلاً دينياً عميقاً ادعى أن لديه رؤى وتوجيهات من الله. وفي ليلة 21 آب/أغسطس 1831 قاد أربعة عبيد آخرين (هنري ومبارك ونيلسون وسام) في سلسلة من جرائم القتل بالقرب من مدينة القدس، مما أسفر عن مقتل رجال ونساء وأطفال في أسرتهم. وبحلول اليوم التالي، كان عدد الغوغاء قد نما إلى 40 أو 50 شخصاً على الأقل، ولكن الميليشيات المحلية تصدت وأسرت معظمهم. وقد هرب ترنر ولكنه تم اعتقاله في أكتوبر وتمت محاكمته. وقد شنق وصلب 11 تشرين الثاني/نوفمبر 1831. ثم نشرت الصحف في وقت لاحق على نطاق واسع "اعترافات نات ترنر". ولقد أدى تمرد ترنر الفاشل إلى مقتل المئات من السود على يد عصابات جماعات الأمن الأهلية، كما عمل على تحفيز مجموعة جديدة من القوانين الصارمة التي تحد من أنشطة العبيد.

5- جيمس سومرست (James Somersett)

جيمس سومرست (James Somersett)

كان جيمس سومرست أو سومرست من عبيد أفريقيا، الشاب الذي اشتراه تشارلز ستيوارت في فرجينيا في عام 1749. كان ستيوارت متورط في الخدمة الحكومية الإنجليزية وسافر كجزء من واجباته برفقة سومرست، الذي لم يكن في ذلك الوقت يحمل الاسم الأول. في عام 1769، سافر ستيوارت مع سومرست إلى إنجلترا. أثناء تواجده في إنجلترا، التقى سومرست وأصبح متورطاً مع أشخاص مرتبطين بحركة مناهضة للعبودية في إنجلترا، بما في ذلك الناشط المعروف غرانفيل شارب. خلال هذه الفترة، تم تسمية سومرست باسم جيمس في حفل كنيسة. وقد أعيد القبض على سومرست بعد فراره، وفي نهاية المطاف حددت محاكمته نهاية الرق في إنجلترا.




تمت الترجمة بواسطة فريق 2goodknowledge
المصدر : موقع https://listverse.com/


الإبتساماتإخفاء