إعلان

أهم 5 أشياء مدهشة من شأنها أن تكون مفيدة لك

أهم 5 أشياء مدهشة من شأنها أن تكون مفيدة لك


أهم 5 أشياء مدهشة من شأنها أن تكون مفيدة لك



1- الآيس كريم أو المثلجات :

الآيس كريم أو المثلجات :

الآيس كريم هو غذاء منخفض GI (مؤشر مستوى السكر في الدم). وهذا يعني أن الطعام البطيء الذي يتم فيه إخراج السكر هو الذي يجعلك راضيًا لفترة زمنية أطول من الطعام العالي من الجهاز الهضمي. ولهذا السبب، فمن غير المرجح أن تتشنج بعد تناول الآيس كريم. يحتوي 75 جرامًا من كعكة بن وكعك جيري وآيس كريم على 114 سعرًا حراريًّا فقط مقارنةً بشريحة كعكة الجبن التي تحتوي على 511 سعرًا حراريًّا. وعلاوة على ذلك، فإن الآيس كريم مصنوع من الحليب الذي يحتوي على العديد من المواد الغذائية الأساسية والفيتامينات. يحتوي كوب واحد من الحليب على ما يصل إلى 30% من كمية الحليب الموصى بها يوميًا. أما المواد المغذية الأخرى في الآيس كريم فهي البيوتين واليود والبوتاسيوم والسيلينيوم والفيتامينات أ و ب 12 و د و ك.
وتبين الدراسات وجود صلة محتملة بين استهلاك الحليب وانخفاض خطر ارتفاع ضغط الدم الشرياني ومرض القلب التاجي وسرطان القولون.

الحقيقة المثيرة للاهتمام: في القرن الخامس قبل الميلاد، باع الإغريق القدماء كعك الثلج المصنوعة من الفاكهة والعسل في أسواق أثينا.

2- الأوساخ :

2- الأوساخ :

رمي كرة المطاط بعيدا! القاذورات تعود إلى الرواج من حديد! تذكر الأيام التي لعب فيها الأطفال في الوحل و الأوساخ، تم تقديم الطعام بيدين عاريتين! لقد تبين أنها كانت أيام صحية أكثر من الأيام المعقمة الحديثة! فقد تبين أن التعرض المبكر للبكتيريا والفيروسات والطفيليات يشكل دفعة قوية لأنظمة المناعة، الأمر الذي يجعل احتمالات الإصابة بالمرض أقل عندما نتصل بالأخطار المختلفة. وقد وجد البحث أن الأطفال الذين لديهم كلب في المنزل أقل عرضة للإصابة بالحساسية، وأن التفاعل الاجتماعي المنتظم يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بسرطان الدم بنسبة تصل إلى 30%. هذه إحصاءات لا يمكن تجاهلها.

الحقيقة المثيرة للاهتمام : هناك ما يزيد 10 أضعاف الخلايا البكتيرية في الجسم البشري من الخلايا البشرية! والغالبية العظمى من هذه الحالات غير ضارة.

3- الضغط و الإجهاد (stress) :

 الضغط و الإجهاد (stress) :

إن الإجهاد يعتبر أمراً سيئاً على مستوى العالم ـ ففي بعض الحالات نجح الناس في الفوز بالدعاوى القضائية المقامة ضد بعض الشركات بسبب الإجهاد المرتبط بالعمل. ولكن ما لا يعرفه أغلب الناس هو أن القليل من الضغوط يذهب إلى ما هو أكثر من أجل جعلنا أكثر صحة. وفي الجرعات القصيرة، قد يساعد الإجهاد في تعزيز الجهاز المناعي للجسم. في المرحلة الأولى من الإجهاد (مرحلة "الإنذار" ـ والتي يطلق عليها غالباً "الرد على القتال أو الطيران")، ينتج الجسم الكورتيزول ـ وهو هرمون مكافحة الإجهاد الذي يعود بفوائد جمة على الجسم. إن الضغوط من الممكن أن تعطي شعوراً بتحقيق هذه الغاية، عندما يكون الأمر كذلك فإنها تسمى "الإجهاد النفسي" في مقابل "الضائقة".

وهي حقيقة مثيرة للاهتمام: لم يكن مصطلح "الإجهاد" والخصائص العقلية له معروفاً قبل خمسينيات القرن العشرين. وحتى ذلك الوقت، كانت تشير ببساطة إلى المشقة أو القسر.

4- الكافيين (القهوة) :

الكافيين (القهوة)

ليست القهوة لذيذة فحسب، بل هي محفز معتدل مع العديد من الاستخدامات الطبية. يحتوي الكافيين على مسترخي عضلي مفيد جداً للأشخاص الذين يعانون من مشاكل في القصبات،و يمكن أن يخفف من أعراض الربو. بالإضافة إلى ذلك، يطلق الكافيين أحماض دهنية معينة في مجرى الدم تصبح مصدرًا لطاقة مفيدة للعضلات. بل إنه يبدو أن الأثر الجانبي الخطير الوحيد للكمية الكبيرة من الكافيين هو كمية صغيرة من فقدان وزن الجسم - وهو خطر إذا كنت تعاني من فقدان الشهية. يجب تجنب الكافيين من قبل الناس مع سلس البراز لأنها تفقد عضلات الشرج قوتها.

الحقيقة المثيرة للاهتمام : الكافيين يمكن أن تكون سامة للحيوانات ، وخاصة الكلاب ، والخيول ، والببغاوات. كما أن له تأثير أكبر بكثير على العناكب.

5- الشوكلاتة :

 الشوكلاتة

ونتيجة للبحوث التي أجريت مؤخراً في مجال الشوكولاتة والصحة، يبدو الأمر وكأنه علاج لكل داء، مقترناً بالخصائص العظيمة المعززة للذوق والمزاج، فقد يُنظَر إليه باعتباره دواءً يثير العجب! الكاكاو أو الشوكولاته الداكنة تحسن الصحة العامة لجهاز الدورة الدموية، وتحفز الدماغ، وتمنع السعال، وتمنع الاسهال، بل وقد تكون عاملا مضادا للسرطان. والشوكولا، مثلها في ذلك كمثل القهوة، سامة للعديد من الحيوانات. وتشير دراسة لهيئة الإذاعة البريطانية (BBC) إلى أن ذوبان الشوكولاتة في فمك يزيد من نشاط الدماغ ويزيد معدل ضربات القلب بشكل مكثف أكثر من التقبيل العاطفي، مع استمرار التأثير أربع مرات بعد انتهاء النشاط. تناول كميات صغيرة منتظمة من الشوكولاتة يقلل الكوليسترول وفرص الإصابة بنوبة قلبية.

الحقيقة المثيرة للاهتمام: تم استخدام الشوكولاتة كمشروب منذ 1100 إلى 1400 عام قبل الميلاد على الأقل.



تمت الترجمة بواسطة فريق 2goodknowledge
المصدر : موقع https://listverse.com/


الإبتساماتإخفاء