إعلان

أخطر 5 حيوانات على كوكب الأرض

أخطر 5 حيوانات على كوكب الأرض


أخطر 5 حيوانات على كوكب الأرض

هذه هي قائمة من أكثر 5 حيوانات فتكا وجدت على الأرض وفي الماء. ورغم أن البعض قد يبدو حميداً، فإنه يؤدي إلى ملايين الوفيات سنويا. إليكم القائمة:

1- البعوض :

البعوض

وبسبب الملاريا التي تحمل الطفيليات التي ينقلها البعوض، فإنها مسؤولة عن وفاة أكثر من مليوني شخص سنويا. وعلاوة على ذلك، تشير التقارير إلى أن البعوض ينقل الأمراض إلى أكثر من 70 مليون شخص سنويا. وحتى في بلدان مثل المملكة المتحدة، ونيوزيلندا، واليابان، حيث تسبب المناخ الأكثر اعتدالاً في تقليص لدغات البعوض إلى حد الانزعاج الشديد في الأغلب، فإنها لا تزال تتسبب في بعض الوفيات كل عام.

2- الكوبرا الأسيوية :

 الكوبرا الأسيوية

إن الكوبرا الهندية والمعروفة أيضاً بالحصى ذي المناظر، أو الكوبرا الآسيوية، أو الكوبرا ذات القناديل، هي نوع من الجنس الذي عثر عليه في الهند، وباكستان، وبنجلاديش، وسريلانكا، ونيبال، وبوتان، عضو من "الأربعة الكبار" الأنواع التي تلهب أكثر من لدغات البشر في الهند. وهي متميزة عن الكوبرا الملك الذي ينتمي إلى جنس الأوفوباغوس أحادي النمط. إن الكوبرا الهندية تحظى بمكانة في الأساطير والثقافة الهندية، وكثيراً ما ينظر إليها من خلال مرمى الثعابين. وهي الآن محمية في الهند بموجب قانون حماية الحياة البرية الهندي (1972). فقد رسم اتحاد من العلماء، بما في ذلك بعض العلماء من الهند، جينوم الكوبرا الهندية بين أكثر الأفاعي السامة في البلاد. ومن الممكن أن تساعد معرفة تسلسل الجينات في فهم المكونات الكيميائية للسم والمساهمة في تطوير علاجات جديدة مضادة للسموم، والتي ظلت بلا تغيير تقريباً لأكثر من قرن من الزمان.

3- القرش الأبيض الكبير :

القرش الأبيض الكبير

هذا القرش هو سمكة قرش كبيرة بشكل استثنائي موجودة في المياه الساحلية في جميع المحيطات الرئيسية. ويمكن أن يصل طولها إلى 6 أمتار ويمكن أن يصل وزنه إلى 5 أطنان. سمك القرش الأبيض العظيم هو أكبر سمك مفترش معروف في العالم. وهو النوع الوحيد الباقي على قيد الحياة من جنسه. بشكل عام هذه المخلوقات لا تهاجم البشر، ففي الولايات المتحدة تقتل الكلاب عدد أكبر من الناس في كل عام مقارنة بأسماك القرش البيضاء العظمى في المائة عام الماضية.

4- الفيل الإفريقي :

الفيل الإفريقي

إن الفيلة الأفريقية، باستخداماتها الحادة، ليست ودودة بقدر ما يتصور كثيرون. فهم يقتلون ما يزيد على 500 شخص سنويا من خلال الطعن في المعدة. يبلغ وزن الفيل الإفريقي بشكل عام 16 طناً.

5- الدب القطبي :


إن هذه المخلوقات الهائلة، التي تعيش في القطب الشمالي، تتناول أختام الفيل بشكل منتظم، وقد تقطع رأس الإنسان بكمة واحدة من خناعه. الدب القطبي هو أكثر الدب قربًا من كل الدببة وسوف يأكل الدببة والحيتان ورنة وحتى أنواع البيرة القطبية الأخرى.



تمت الترجمة بواسطة فريق 2goodknowledge
المصدر : موقع https://listverse.com/


الإبتساماتإخفاء