إعلان

أغرب الأماكن في العالم

أغرب الأماكن في العالم :

أغرب الأماكن في العالم

يوجد على كوكب الأرض الكثير من الأماكن التي تعد من الغرائب والعجائب، ابتداءً من سور الصين العظيم إلى جراند كانيون، ويوجد عدد لا يحصى من المعالم السياحية المذهلة والمناظر الطبيعية التي يمكن أن تثير إعجاب ودهشة من يشاهدها، إلى جانب أنه توجد مجموعة كبيرة من المظاهر الغريبة في عالمنا التي تجعل كلّ من يراها يتعجب لوجودها، وبعضها يُخلق مع الطبيعة والتي تتشكل على مدى ملايين السنين، ويُصنع بعضها الآخر بفعل الإنسان، ولكن للأسف لن نتمكن من رؤية بعض العجائب؛ لأنها غير موجودة في الوقت الحالي، والقائمة الأساسية أو ما تسمى بعجائب العالم السبع للعالم القديم كانت من عمل فيلو البيزنطي، والمعلم الوحيد الباقي هو أهرام الجيزة، أما البقية فقد دُمرت أو اختفت مثل؛ جنائن بابل المعلقة وتمثال زوس في أوليمبيا ومعبد أرتيمس في أفيسوس ومنارة الإسكندرية.

إليكم مجموعة من أغرب الأماكن في العالم :

بحيرة النطرون :

تقع بحيرة النطرون شمال تنزانيا بالقرب من الحدود مع كينيا، تحديداً في الفرع الشرقي من الصدع الشرق أفريقي. وهي بحيرة مالحة تتغذى من نهر إيواسو نغيرو الجنوبي، كما تتغذى من خلال الينابيع الساخنة الغنية بالمعادن. البحيرة ضحلة جداً ولا يزيد عمقها عن 3 متر (9.8 قدم). كما يختلف عرضها حسب مستوى الماء الذي يتغير بسبب مستويات التبخر العالية تاركاً وراءه خليطاً من الأملاح والمعادن تعرف باسم نطرون.

هذه البحيرة مرعبة نوعًا ما، إذ تتحول الحيوانات التي تموت فيها إلى تماثيل؛ وذلك بسبب التكلس لاحتواء البحيرة على كميات كبيرة من بيكربونات الصوديوم التي تكفي لتحويل جثث الحيوانات إلى مومياوات، وبسبب النسبة القلوية العالية تظهر البحيرة باللون الأحمر خاصةً خلال فصل الصيف، وهذا هو السبب في أنها تُعرف باسم (بحيرة بترريفينج)، وتعد الفترة من شهر نيسان ولغاية شهر تشرين الأول أفضل وقت لزيارتها.

نقطة المنحدر : 

تعد نقطة المنحدر أقصى نقطة في الجزيرة الجنوبية في نيوزلندا، وهي عبارة عن موطن لأشجار ملتوية بسبب شدة الرياح والأعاصير في المنطقة، وتعد من أغرب الأماكن في العالم، وتحتوي الغابات فيها على منحدرات وعرة ناتجة عن تآكل الصخور بسبب الرياح القوية، وتعد الفترة الواقع بين شهري كانون الأول وشباط أفضل وقت لزيارتها.

الشلالات الأبدية : 

الشلالات الأبدية هي شلال صغير يقع في محمية Shale Creek ، وهي جزء من Chestnut Ridge Park في غرب نيويورك. ينبع مغارة صغيرة في قاعدة الشلال من الغاز الطبيعي، الذي يمكن إضاءته لإنتاج لهب صغير. هذا اللهب مرئي على مدار السنة تقريبًا ، على الرغم من أنه يمكن إخماده ويجب إعادة إشعاله من حين لآخر ، وقد ظهرت شلالات اللهب الأبدية في كتاب Secret Places بواسطة بروس كيرشنر. أدى الاهتمام والتحسينات في مسار الوصول إلى زيادة عدد الزوار في السنوات الأخيرة. أدت زيادة شعبية السقوط إلى بعض الآثار السلبية ، مثل زيادة القمامة والتخريب والتلوث والتأثيرات على التضاريس المحيطة من قبل السياح ، ولكنها غذت أيضًا احتجاجًا عامًا ناجحًا ضد خطة لتطهير منطقة غابات مجاورة ل قم بتثبيت ملعب للغولف على القرص في عام 2012. في عام 2014 ، تم الإعلان عن تصوير شلالات Eternal Flame Falls ليتم عرضها في سلسلة قناة السفر التي لم يتم تسميتها حتى الآن والتي استضافها Tory Belleci. درس معهد الجيوفيزياء والبراكين شلالات Eternal Flame Falls في عام 2013 في محاولة لفهم أفضل لكيفية مساهمة الغاز الطبيعي المنبعث من التسربات الهيدروكربونية التي تحدث بشكل طبيعي في غازات الدفيئة في الغلاف الجوي. ووجد الباحثون أن `` التسرب الكلي '' في شلالات Eternal Flame بها تركيزات أعلى من الإيثان والبروبان (حوالي 35 ٪) مقارنة بتسربات الغاز الطبيعي الأخرى المعروفة ، والتي تحتوي عادةً على نسبة أكبر من الميثان. وقدروا أن التسرب عند السقوط ينبعث منها حوالي 1 كجم من الميثان يوميًا.

بحر النجوم :

تتميز شواطئ جزيرة فادهو بالمالديف بالسحر، وذلك حين يضيء الشاطئ باللون الأزرق المتوهج وقت حلول الظلام بسبب تزايد الأعشاب البحرية أو العوالق النباتية على هذه الشواطئ.

تعتبر جزيرة Vaadhoo، واحدة من الجزر المأهولة في جزر المالديف، جنوب آسيا، والتي تجذب آلاف المصطافين من جميع أنحاء العالم لقضاء وقت لا ينسى.
العوالق النباتية، والميكروبات البحرية لديها تركيبة بيولوجية تسبب توهجا وإضاءة طبيعية هي الأكثر رومنسية في العالم. هذه الشواطئ يطلق عليها اسم “بحر النجوم” لأن البحر يظهر مثل المرآة التي تعكس ضوء النجوم.
يمكن مشاهدة هذه الظاهرة النادرة أيضا على سواحل جنوب فلوريدا في أمريكا الجنوبية.

تنتج هذه الأضواء الغريبة من بعض العوالق النباتية الميكروسكوبية تسمى “فايتوبلانكتون” والتي تنتشر قبالة الشاطئ وعلى رماله، وهذه العوالق تظهر في النهار باللونين الأحمر والبني، أما عندما يحل الظلام فهي تظهر باللون الأزرق الفاتح المضئ.

تطفو العوالق ، خلال حركتها في المياه المحيطة ليرسل النبضات الكهربائية حول الحجرة المليئة بالبروتون داخلها . النبضات الكهربائية تفتح قنوات البروتون الحساس المجهد في “scintillons” (وحدة وامضة داخل دينوفلاجيليت) . يتم الجمع بين البروتينات التي تصب في scintillon ، في حين أن درجة الحموضة في التغييرات السيتوبلازم ، تخلق سلسلة من التفاعلات الكيميائية التي تنشط بروتين يسمى “وسيفيراز .” luciferase المراسل جنبا إلى جنب مع وسيفيرين في scintillons وعندما ينضم الأكسجين لهم ، يتم إنشاء الضوء الأزرق النيون .

ستونهينج :

ستونهنج (بالإنجليزية: Stonehenge)‏ هو أثر صخري من نوع كرومليش يرجع لعصر ما قبل التاريخ في سهل ساليسبري بمقاطعة ويلتشير جنوب غرب إنجلترا. يرجع تاريخه لأواخر العصر الحجري وأوائل العصر البرونزي (3000 ق.م. –1000 ق.م.). وهذا الأثر رغم شهرته حالياً أصبح أطلالاً. ويتكون من مجموعة دائرية من أحجار كبيرة قائمة محاطة بتل ترابي دائري. ويعتبر ستونهنج من أكثر الأثار الحجرية الضخمة شهرةً وحفاظاً في أوروبا. ضمت اليونسكو ستونهنج وفبوري والموقع المحيط في عام 1986 إلى قائمة التراث الثقافي العالمي.

خطوط نازكا :

خطوط نازكا هي سلسلة من النقوش الصخرية القديمة (جيوغليف) التي تقع في صحراء نازكا في جنوب بيرو، اعتبرها اليونسكو موقعًا للتراث العالمي في عام 1994، وتمتد على الهضبة القاحلة لأكثر من 80 كيلومتر بين بلدتي نازكا وبالبا على مسافة 400 كم جنوب ليما. وتمثل أشكال لحيوانات، ويعتقد أنها تعود لحضارة نازكا بين عامي 400 و 650 م.أكبرها يمتد لمسافة 200 متر، ويعتقد العلماء أنها نحتت لأغراض دينية. وبسبب المناخ الجاف، لم تختف تلك النقوشات عبر الزمن.
تيوتيهواكان: تقع تيوتيهواكان على بعد 30 ميلًا شمال شرق مدينة مكسيكو، وكانت أعظم مدينةً في نصف الكرة الغربي قبل 1400م المايا والأزتيك، وبعد اكتشاف الأزتيك لهذه المدينة أطلقوا عليها تيوتيهواكان، ومعناها بالنسبة لهم المكان الذي خلق فيه الله.

سهل الجرار: يصل سهل الجرار إلى 10 أقدام، وينتشر بمجموعات في جميع أنحاء مقاطعة شيانغ خوانغ في لاوس، وفي بعض المجموعات يوجد أكثر من 250 جرةً، ويعتقد البعض أنهم استخدموا المكان كمواقع للدفن، أو وفقًا للأسطورة فقد استخدمها العمالقة لتخزين الكحول.

أهرام الجيزة :

تعد أهرام الجيزة المعلم الوحيد من العالم القديم الموجودة إلى يومنا هذا، وحتى الآن لم يصل أحد إلى فهم تفاصيل كيفية إنجاز هذا العمل الشاق والصعب.

غوبكلي تيبي :

بُني غوبكلي تيبي وهو الموقع الديني في أورفا في تركيا عام 10000 قبل الميلاد قبل الأهرام العظيمة بـ 7000 عام، وبدأت الحفريات مؤخرًا فقط في عام 1995 ميلاديًا، ولكن ظهرت العديد من الأسئلة حولها، إذ إنه في ذلك العصر كان يتجول فيه صيادو الحيوانات فقط، فكيف استطاعوا بناء مثل هذه الهياكل المعقدة. 

شلالات الدم في قارة أنتاركتيكا :

وهي تدفُق مياه من نهر تايلور الجليدي في منطقة ويست ليك بوني في وادي تايلور في فيكتوريا لاند شرق أنتاركتيكا، وقد اكتُشفت شلالات الدم لأول مرة في عام 1911 ميلاديًّا من قبل عالم الجيولوجيا الأسترالي غريفيث تايلور، ووقتها لاحظ أن النهر قد لوَّن جُرف الجليد المحيط به بلون أحمر، واعتقد بأن السبب الطحالب التي تغير لون الماء، ولكن هذه الفرضية خاطئة ولم يتحقق من صحتها، والآن بفضل البحث الذي أجرته جامعة ألاسكا فيربانكس حُلّ هذا اللغز، والأصل الحقيقي للتلوين الأحمر الداكن لشلالات الدم إلى الحديد المؤكسد في المياه المالحة، وهي العملية نفسها التي تمنح الحديد لونًا أحمر داكنًا عند صدئه، وعندما يتلامس الماء المالح الذي يحمل الحديد مع الأكسجين، ويتأكسد الحديد ويصبح لونه أحمر، مما يؤدي لصبغ الماء بلون أحمر غامق.



الإبتساماتإخفاء