إعلان

7 طرق ممتعة لمساعدة أطفالك على تعلم أساسيات الرياضيات

7 طرق ممتعة لمساعدة أطفالك على تعلم أساسيات الرياضيات
7 طرق ممتعة لمساعدة أطفالك على تعلم أساسيات الرياضيات

تعليم الرياضيات لأطفالك بسيط مثل 1 + 1 = 2. استخدم القلم والورقة لجعل الرياضيات تجربة تعليمية ممتعة لك ولأطفالك. ستساعدك هذه الاستراتيجيات السريعة والسهلة على تعليم الرياضيات لأطفالك وستحولهم إلى علماء رياضيات مصغرين.

استعمال العد :

يبدأ فصل الرياضيات بمعرفة طفلك للأرقام. يمكنك مساعدتهم على تعلم العد باستخدام نفس الاستراتيجيات التي تستخدمها لتدريس الرياضيات.

يستجيب الأطفال بشكل أفضل للأرقام من خلال حفظك لتكرار الأرقام أو يمكنك التقاط الأشياء من خلال رؤيتها وعدها من واحد إلى عشرة.
قد لا يكون الإجراء الذي قد ينجح مع أحد أطفالك مناسبًا لآخر. تتبع كل طفل على حدة.

بمجرد أن يبدأ طفلك في العد، تكون مستعدًا للبدء ببعض مبادئ الرياضيات الأساسية. ستتم إضافتها وطرحها قبل أن تعرفها.

استخدام الأشياء المادية :

لديك بالفعل كل ما تحتاجه لبدء تدريس الرياضيات للحصول على طفلك. الأزرار ، والبنسات ، والمال ، والكتب ، والفواكه ، وعلب الحساء ، والأشجار ، والسيارات - يمكنك حساب الأشياء المتوفرة لديك. من السهل تعليم الرياضيات عندما يمكنك الاعتماد على جميع الكائنات المادية في النظر والجمع والطرح والضرب.

تساعد الأشياء اليومية أيضًا على تعليم طفلك أن الأشياء لا يجب أن تكون متطابقة في الرياضيات ، وهذا أمر مهم. يعد عد التفاح درسًا رائعًا في الرياضيات ، لكن عد التفاح والبرتقال والبطيخ معًا يوسع عملية التفكير. يربط الطفل العد بأشياء مختلفة بدلاً من الركض في لعبة روتينية من الأرقام 1، 2 ، 3.

لعب ألعاب الرياضيات :

هناك العديد من الألعاب التي من شأنها أن تقوم بمساعدتك في تدريس الرياضيات. هناك لعبة اسمها "Hello Ho Cherry-O" حيث تقوم الشرائح والسلالم بتوجيه الأطفال على الأرقام من 1 إلى 100.

ألعاب لوحة الرياضيات المتقدمة تأتي وتذهب، لذا تحقق من المتاجر للألعاب. تعتبر الكلاسيكيات مثل Yahtzee و PayDay دائمًا موارد جيدة للإضافة والطرح.

تأتي بعض أفضل ألعاب الرياضيات من خيالك. العب لعبة مطاردة الرياضيات. استخدم الطباشير لكتابة الأرقام على الممر واختبار أطفالك بأسئلة الرياضيات عن طريق النقر على الرقم الصحيح للإجابة عليهم. ابدأ بمهارات أساسية في العد باستخدام الكتل. يمكن أن تكون الرياضيات نشاطًا سيستمتعون به بدلاً من أن تكون مملًا تعليميًا.

أخبز بسكويت الكوكيز :

قطع بسكويت الكوكيز هي أدوات تعليمية ممتازة. بينما يمكنك حساب عدد قطع البسكويت التي يمكنك خبزها لسهولة الرياضيات، فإنها مثالية أيضًا لتدريس الكسور.

باستخدام سكين بلاستيكي، يمكن للأطفال تعلم كيفية تقطيع البسكويت إلى أثمان وأرباع ونصف. بالإضافة إلى جعلهم يخلقون لرؤية ذلك كله مقطوعًا إلى أرباع يجعل انطباع الطفل في الاعتبار.

استخدم قطع بسكويت الكوكيز الصغيرة لتعليم طفلك كيفية إضافة الكسور وطرحها. على سبيل المثال 1 / 4 من الكعكة + 1 / 4 من الكعكة = 1 / 2 من الكعكة. ضع القطع معًا حتى تتمكن من رؤية نصف قطعة البسكويت.

بديل لخبز البسكويت هو استخدام عجينة البسكويت النيئة أو صنع عجينة اللعب الخاصة بك. بالطبع، لا يمكنك أن تأكل الكسور بمجرد الانتهاء من دراسة الرياضيات د، ولكن يمكنك إعادة استخدام عجينة البسكويت أو البلاستيسين.

استثمر في العداد :

حتى أصغر الأيدي تحب انزلاق خرز العداد ذهابًا وإيابًا على طول السلك. يمكن استخدام العداد لتعليم الأطفال الجمع والطرح والضرب والقسمة.

مع العداد ، يطور الأطفال مهارات حل المشكلات. يوجد منطق وراء العداد ، لذا تأكد من معرفة مجموعة الأرقام التي تمثلها كل خرزة ملونة بالضبط لاستخدامها.

اختبار البطاقات التعليمية :

يمكن أن تُظهر لك البطاقات التعليمية ما هو 2 + 2 متساوٍ ، لكن خذلان الأطفال الذين يكتسبون خبرة عملية في العد يمكن أن يعمل بشكل أفضل. قم بتقييم تفضيلات التعلم لدى طفلك من خلال تجربة كل من البطاقات التعليمية والخبرة العملية.

يتعلم بعض الأطفال بشكل أفضل من خلال النظر إلى الإجابة على بطاقة أو عن طريق عد الصور على البطاقة. لن يفهم الآخرون حقًا مفهوم الرياضيات حتى تسمح لهم بعد الأشياء المادية. اخلط صفوف الرياضيات لمعرفة الطريقة الأفضل لطفلك.

اجعل الرياضيات نشاطًا يوميًا :

استخدم الرياضيات في روتينك اليومي. ساعد طفلك في الحصول على أقصى استفادة من دروس الرياضيات عند دمجها في حياتك اليومية أثناء تحديد أهداف يمكنه تحقيقها.

- عند الضوء الأحمر، كم عدد السيارات الزرقاء التي تراها؟
- في محل البقالة، كم عدد صناديق البسكويت التي يمكننا شراؤها عندما يكون لدينا 10 دولارات فقط؟
- في عيادة الطبيب ، كم عدد الأطفال الذين سيبقون في غرفة الانتظار وثلاثة في الخلف؟
- إذا أكلنا ربع وجبة غدائنا فقط ، كم كنا سنبقى؟
- كم ستكلف الحفاضات عندما تكون بخصم 25 بالمائة؟
- على الطريق السريع ، ما مقدار الأرقام الموجودة على لوحة الترخيص التي أمامنا؟
- كم قميصا تضعينه في الغسالة؟
- إذا كان عليك تقسيم ثمانية أرباع على أربعة أشخاص في الرواق ، فكم عدد الأرباع التي سيحصل عليها كل شخص؟

بمجرد أن تُظهر لطفلك كيف يمكن أن تكون الرياضيات ممتعة، سيكتسبون الإثارة لتعلم أنه يمكنك تطبيقها على مواضيع أخرى. بمجرد أن يستمتع الأطفال بالتعلم، لا يوجد ما يمنعهم.

تمت ترجمة هذه المعلومات من فريق منوعات لتعم الفائدة.
المقالة الأصلية تجدونها في هذا الرابط : greelane.com


الإبتساماتإخفاء