إعلان

أقدم 5 أشياء معروفة في الحياة اليومية

أقدم 5 أشياء معروفة في الحياة اليومية

أقدم 5 أشياء معروفة في الحياة اليومية

لقد كان البشر يتخبطون بشأن اختراع الأشياء لآلاف السنين، والعديد من العناصر التي نعتبرها اليوم من المسلمات تم اختراعها بالفعل منذ فترة طويلة. يتضمن ذلك الأحذية والآلات الموسيقية والمال وغير ذلك الكثير.

إذا نظرنا إلى الوراء على مدى آلاف السنين، فمن المثير للاهتمام أن نرى الكثير من الأشياء توجد في السجل الأثري. الاحتمالات هي أن العديد من هذه العناصر التي نعرفها قد تم إنشاؤها في التاريخ أكثر بكثير مما كنت تعتقد سابقًا.

أقدم عملة معروفة :

أقدم 5 أشياء معروفة في الحياة اليومية
صاحب الصورة https://commons.wikimedia.org/w/index.php?curid=20893732

أقدم عملة معروفة موجودة هي الإلكتروم (Electrum)، والتي تتكون من مزيج من الذهب والفضة يسمى. تم سك هذه العملة المعدنية حوالي 600 قبل الميلاد في مملكة ليديا في تركيا الحديثة.

تم اكتشاف العملة في أفسس، وهي مدينة يونانية قديمة كانت تعمل كمركز تجاري مزدهر على ساحل آسيا الصغرى في ما يعرف الآن بمدينة سلجوق التركية. الإلكتروم عبارة عن سبيكة طبيعية تم استخدامها لضرب العملة. يتميز الجزء الأمامي برأس أسد بينما يحتوي الجزء الخلفي على علامة الثقب حيث اصطدمت المطرقة بقطعة معدنية فارغة.

في حين أن ساتر ليديان هو أقدم عملة معروفة، إلا أنه لا يأتي من أقدم نظام نقدي. يمكن إرجاع أول استخدام مسجل للنقود إلى حضارة بلاد ما بين النهرين، التي استخدمت الشيكل، وسجلت لأول مرة في 3000 قبل الميلاد. بدلاً من العملة المعدنية، كان الشيكل هو مقياس الوزن أولاً. ومع ذلك ، فإنها تطورت في النهاية إلى أوزان فضية وعملات معدنية بمرور الوقت.

قبل ظهور الشيكل، استخدمت ثقافات مختلفة نقود السلع، وهو شيء يُنسب إليه قيمة للاستخدام في التجارة. غالبًا ما استخدمت الثقافات القديمة العديد من الأصداف، بما في ذلك أصداف البقر، في أماكن مثل الهند.

أقدم حذاء تم العثور عليه :

أقدم 5 أشياء معروفة في الحياة اليومية

ظل البشر يحمون أقدامهم منذ آلاف السنين، ولكن القليل جدًا مما استخدمه البشر الأوائل للقيام بذلك بقي على قيد الحياة حتى يومنا هذا. ومع ذلك، لا تزال هناك سجلات لأشخاص كانوا يرتدون أحذية، وقد وُجد أقدم حذاء على الإطلاق في كهف في مقاطعة فايويز دزور في أرمينيا. ما يسمى بـ "حذاء Areni-1" وهو حذاء جلدي عمره 5500 عام اكتشف لأول مرة في عام 2008، وهو في حالة جيدة إلى حد كبير.

لسوء الحظ لم يتم العثور على رفيق الحذاء ولكن الاكتشاف كان بحالة ممتازة بالنظر إلى عمره. تم وضع الحذاء تحت طبقة سميكة من روث الأغنام، والتي عملت مع ظروف الكهف الباردة والجافة للحفاظ عليها. إلى جانب الحذاء، تم العثور على حاويات تحتوي على قمح ومشمش وشعير محفوظ.

تم العثور على العشب داخل الحذاء، والذي ربما تم استخدامه كشكل من أشكال العزل، على الرغم من أنه ربما تم استخدامه للحفاظ على شكل الحذاء أثناء عدم ارتدائه.

حذاء Areni-1 عبارة عن حذاء جلدي من قطعة واحدة مع أربطة ، ويُعتقد أنه كان نوعًا شائعًا من الأحذية التي يتم ارتداؤها في ذلك الوقت. إنه مشابه لحذاء Opanci، وهو حذاء بلقاني تقليدي لا يزال يرتدي حتى اليوم.

أقدم وصفة للطعام :

أقدم 5 أشياء معروفة في الحياة اليومية

يذهب هذا الشرف إلى وصفة بودنغ نبات القراص، التي يعود تاريخها إلى حوالي 6000 قبل الميلاد.

الأمر المذهل في الوصفة هو أن جميع المكونات الضرورية لا تزال متوفرة بشكل شائع ، بحيث يمكن لأي شخص صنع أقدم طبق في العالم. تم الكشف عن الوصفة من قبل فريق بحث يعمل في معهد جامعة ويلز في كارديف من خلال تحليل الأدلة الأثرية وسجلات العصور الوسطى ونصوص التاريخ الاجتماعي.

إليك كل ما تحتاجه لإعادة إنشاء الوصفة:

حفنة واحدة من الحميض
حفنة واحدة من الجرجير
حفنة من الهندباء 
حفنتين من نبات القراص الصغير
حفنة من الثوم المعمر
كوب واحد من دقيق الشعير
وملعقة صغيرة من الملح
بينما قد لا يكون لديك الكثير من ذلك في خزانة مطبخك، فالاحتمالات، يمكنك أن تجد بعضها ينمو في الخارج.

يُصنع البودينغ عن طريق دمج المكونات بالترتيب الصحيح قبل تثبيتها في قماش كتاني أو موسلين بخيط طويل. بمجرد غليها لمدة ساعتين على الأقل، عادةً باستخدام لحم الغزال، يمكن إزالتها من القماش وتقطيعها إلى شرائح وتناولها مع خبز الشعير.

أقدم جهاز تعويضي :

أقدم 5 أشياء معروفة في الحياة اليومية

لقد فقد البشر أطرافهم منذ بداية هذا النوع. بمرور الوقت، تم إنشاء طرق مختلفة لتخفيف الملحق المفقود. كان لدى القراصنة مشابك.

تم اكتشاف أقدم جهاز تعويضي على الإطلاق في مقبرة بالقرب من مدينة الأقصر عام 1997، وهو معروض في متحف القاهرة منذ اكتشافه. العنصر المعني هو إصبع قدم اصطناعي مصنوع من الخشب والجلد.

حدد تحليل القطعة الأثرية أنها تخص امرأة، وأظهر علامات كبيرة على الاستخدام. تم إعادة تركيبه عدة مرات لتشكيله على قدم المرأة، مما يجعله أكثر راحة للاستخدام على المدى الطويل.

بالنظر إلى الخبرة الفنية التي تم توظيفها بوضوح في صناعة الإصبع الاصطناعي، فمن المحتمل أن يكون قد استخدمها آخرون في مصر. لسوء الحظ، لم يتم العثور على آخرين في هذا التاريخ إلى حوالي 1000 قبل الميلاد ، كما هو الحال في هذا التاريخ. من المحتمل أن تكون الطريقة التي تم بها صنعه وصيانته قد أدت إلى حرية الحركة التي تقارب ما كان يمكن أن يكون عليه قبل فقدان إصبع القدم الذي تم استبداله. 

أقدم خريطة وجدت على الإطلاق :

أقدم 5 أشياء معروفة في الحياة اليومية

يستخدم معظم الأشخاص الذين لديهم هاتف محمول الخرائط طوال الوقت، حتى لو لم يفكروا في دليل GPS الخاص بهم لوجهة معينة على أنه خريطة. ومع ذلك ، هذا ما هو عليه، على الرغم من أنها خريطة متطورة للغاية، مع الأخذ في الاعتبار كيف كانت تبدو في الأصل.

كانت الخرائط موجودة لفترة أطول بكثير من العديد من العناصر الموجودة في هذه القائمة ، على الرغم من عدم وجود العديد من الأمثلة الباقية كما يرغب علماء الآثار والمؤرخون. أقدم خريطة معروفة للعالم هي Imago Mundi، وهي خريطة بابلية للعالم، ويرجع تاريخها إلى ما بين 500 و 700 قبل الميلاد.

الخريطة عبارة عن نحت يصور مدينة بابل في الوسط. تظهر آشور وعيلام أيضًا، محاطين بـ "بحر الملح"، وتشكلان حلقة حول المدن. تحتوي الخريطة على نص مسماري يصف الأساطير المحلية في المنطقة.

أقدم خريطة جغرافية معروفة تم العثور عليها على الإطلاق هي خريطة بردية تورين. كاتب معروف في مصر القديمة، رسم الخريطة حوالي عام 1150 قبل الميلاد. وهي تصور منطقة مخصصة لرحلة استكشافية في المحجر وأمر بها الملك رمسيس الرابع.

تمت ترجمة هذه المعلومات من المقالة الأصلية


الإبتساماتإخفاء