إعلان

بذور التفاح مليئة بسم السيانيد ولكنها غير ضارة

بذور التفاح مليئة بسم السيانيد ولكن غير ضارة

بذور التفاح مليئة بسم السيانيد ولكنها غير ضارة

يُعرف التفاح بقيمته الغذائية العالية، فهو يحتوي على فيتامين سي، ونسبة عالية من الألياف الغذائية، والفلافونويد. كل هذه المكونات تحارب السرطان، والزهايمر، وباركنسون، وحصى المرارة، وارتفاع ضغط الدم، والسكري، ومرض القلب. كما أنه معروف بقدرته على خفض الكوليسترول، والتخلص من الإسهال والإمساك. لكن بذور التفاح ه تحتوي على مواد كيميائية طبيعية سامة لبعض الحيوانات. لكن هل هي سامة للإنسان أيضا؟ فيما يلي نظرة على سمية بذور التفاح للإنسان.

سمية بذور التفاح :

تحتوي بذور التفاح على كمية صغيرة من السيانيد، وهو سم قاتل ، لكنك محمي من السموم بطبقة صلبة تحيط بالبذور. عندما تأكل بذور التفاح الكاملة بدون مضغ فإنها تمر عبر الجهاز الهضمي كما هي نسبيًا. وإذا قمت بمضغ البذور جيدًا، فسوف تتعرض للمواد الكيميائية الموجودة في البذور، لكن جرعة السموم الموجودة في التفاح صغيرة بما يكفي بحيث يتمكن جسمك من إزالة هذه السموم بسهولة.

  • نظرة عامة عن السيانيد :

- السيانيدات هي أملاح حمض سيانيد الهيدروجين HCN، وتتميز باحتوائها على رابطة C≡N- التي تتكون من ارتباط ذرة الكربون برابطة ثلاثية مع ذرة النيتروجين.
- غالباً ما يطلق اسم السيانيدات على المركبات اللاعضوية الحاوية على الرابطة C≡N- في أملاحها، مثل سيانيد البوتاسيوم KCN أو سيانيد الصوديوم NaCN، في حين أن المركبات العضوية الحاوية عليها تسمى النتريلات مثل أسيتونتريل CH3CN.
- تعد المركبات التي يمكن أن تحرر أيون السيانيد − CN من المواد شديدة السمية تجاه الحيوانات.
- توجد السيانيدات بكمّيّات جدّ ضئيلة لا تتجاوز 9.8 ملغ تقريباً في بذور بعض النباتات مثل بذور التفاح والمانغو والدراق واللوز المر لكن ليست لها تداعيّات على الجسم، غير أنّه يُنصَح بعدم تناول تلك البذور. فقد أطلقت وكالة المعايير الغذائية البريطانية من أن كمية 190 غرام من بذور المشمش كافية لإنهاء حياة شخص. والجرعة القاتلة منه، وهي 0.2 غرام تقريباً كفيلة بانهاء حياة الانسان بمدة لا تتجاوز بضع ثوان. لبعض مركباته رائحة تشبه رائحة اللوز المر إلا ان 40 بالمئة من البشر فقط لهم القدرة على تمييز تلك الرائحة.
- يعتبر أيون السيانيد متساوي إلكترونياً مع أحادي أكسيد الكربون ومع النيتروجين الجزيئي.

كم عدد بذور التفاح اللازمة لقتلك :

السيانيد مميت بجرعة حوالي 1 ملليغرام لكل كيلوغرام من وزن الجسم. في المتوسط​، يحتوي لب التفاح على 0.49 ميليجرام من المركبات السيانوجينية. يختلف عدد البذور لكل تفاحة، لكن التفاحة التي تحتوي غالبا على ثمان بذور وبالتالي تحتوي على حوالي 3.92 ميليغرام من السيانيد. يجب على الشخص الذي يزن 70 كجم أن يأكل 143 بذرة للوصول إلى الجرعة المميتة، وهذا يعني حوالي 18 تفاحة كاملة.

الفواكه والخضروات الأخرى التي تحتوي على السيانيد :

يتم إنشاء المركبات السيانوجينية بواسطة النباتات لحمايتها من الحشرات، وبالتالي يمكنها مقاومة الأمراض.

تحتوي فاكهة أكي أو أكي على هيبوجليسين. الجزء الوحيد من الآكي الصالح للأكل هو اللب الناضج حول الحبة السوداء، وبعد ذلك فقط بعد أن تنضج الثمرة وتنفتح بشكل طبيعي على الشجرة.

لا تحتوي البطاطس على جليكوسيدات حمض الهيدروسيانيك، ولكنها تحتوي على جليكوالكالويدس سولانين وشاكونين. لا يؤدي طبخ البطاطس إلى تعطيل هذه المركبات السامة. تحتوي قشرة البطاطس الخضراء على أعلى مستوى من هذه المركبات.

في حين أن الجزر غير سام، إلا أنه يمكن أن يُتذوق طعمه عندما يتم تخزينه مع المنتجات التي تطلق الإيثيلين (مثل التفاح والبطيخ والطماطم). يخلق التفاعل بين الإيثيلين والمركبات الموجودة في الجزر طعمًا مرًا يشبه طعم البترول.

تمت ترجمة هذه المعلومات من فريق منوعات لتعم الفائدة.
للاطلاع على المقالة الأصلية : greelane.com



الإبتساماتإخفاء