إعلان

قصص الذكاء المُهلِك

قصص الذكاء المُهلِك

قصص الذكاء المُهلِك

هزيمة هتلر في الحرب العالمية الثانية:

أثناء الحرب العالمية الثانية والتي قامت بين دول العالم العظمىوالمنقسمة إلى فريقين: قوات الحلفاء (الولايات المتحدة، بريطانياء الاتحاد السوفيتي، فرنسا...الخ) ودول المحور (ألمانياء اليابان، إيطاليا...إلخ). 

من أسباب حسم الحرب في النهاية لصالح قوات الحلفاء هي خطة وضعتها بريطانيا لتتمكن من إنزال قوات كبيرة في فرنسا. 

البريطانيون هم أهل السياسة والحيل حتى أنه يروى عن رئيس الوزراء البريطاني الشهير (ونستون تشرشل) أنه قال: إذا مات الإنجليز تموت السياسة. 

كان هنالك مكانان مرشحان لإدخال القوات الحلفاء لهزيمة هتلر (زعيم ألمانيا النازية)، والمكانان هما: (كاليه) أو (نورماندي) في فرنسا، بحث البريطانيين في جنود جيشهم عن من قتل قريبا، تواصلوا مع أهل العسكري المقتول وطلبوا منهم أن تحتفظ المخابرات بجثة العسكري الميت، وأن تلك الجثة ستخدم المصالح الوطنية ولذا فقد وافق ذويه عل الطلب في سبيل تكريم ميتهم. 

قامت المخابرات بإلباس الجثة لباس طيار عسكري وملؤوا جيوبه بوثائق شخصية مزورة تفيد بأنه طيار وليس جندي عادي، كما قيدوا يد الجثة بالحقيقة التي تحمل بعض الأسرار العسكرية والتي كانوا في تلك الأيام يقيدون إحدى أيدي الطيار بها، حتى لو حدث خلل في الطائرة واضطر الطيار لقذف كرسيه منها فإنهم يضمنون بقاء الحقيبة معه وعدم وصولها للأعداء حينما يفتشوا الطائرة التي ستسقط. 

قام البريطانيون برمي الجثة المقيدة بالحقيقة قريبا من سواحل إسبانيا وكانه طيار قد قذف نفسه ومات، ولما وجدها الإسبان (الذين كانوا متحالفين مع الألمان) قاموا بإبلا غ الألمان الذين حضروا عل وجه السرعة لمعاينة الوثائق التي يحملها الطيار الميت، فتحوا الحقيبة باحترافية عالية وعرفوا منها السر العظيم (المزيف) وهو أن قوات التحالف ستنزل قواتها في (كاليه) وليس (نورماندي)، فرحوا بتلك المعلومة القيمة وأعادوا الوثائق والحقيبة إلى حالتها الأصلية حتى لا تفقد المعلومة التي حصلوا عليها قيمتها. 

اتصل الأسبان بعدها بالقائم بالأعمال البريطافي ليبلغوه بوجود جثة أحد مواطنيه لديهم، حضر الرجل على وجه السرعة وأول ما تأكد منه أمام السلطات الإسبانية أن الحقيبة سليمة ولم يتم العبث بهاء ولما تأكد من ذلك أبدى الارتياح أمامهم وشكرهم واستلم الجثة. ما حصل بعدها بالطبع أن هتلر ركز قواته في (كاليه) بينما تم إنزال قوات التحالف من (نورماندي). 

وكان إنزال القوات في نورماندي أحد أهم أسباب حسم الحرب العالمية الثانية لصالح قوات التحالف وهزيمة هتلر.

طرائف حقيقية :

اختصم أعرابيان فقال أحدهما: إن لطمتك لطمة لتبلغن بك المدينة. 
فقال الآخر: أتبعها بأخرى؛ لعل الله يكتب لي الحج على يديك.

********* ********* ********* ********* *********

عبث الصبيان يوما ببهلول المجنون، ففر منهم والتجأ إلى دار بابها مفتوح ودخلها، وصاحب الدار موجود وله ظفيرتان
فقال بهلول: يا ذا القرنين إن يأجوج ومأجوج مفسدون في الأرض. 

********* ********* ********* ********* *********

أتى هشام بن عبدالملك برجل قد رمي بالخيانة، فأقبل يحتج عن نفسه، فقال له هشام: أو تتكلم أيضا؟ فقال الرجل: إن الله سبحانه 
يقول: (يوم تأتي كل نفس تجادل عن نفسها)، أفنجادل الله تعالى جدا" ولا نكلمك كلاما؟ فقال: تكلم بما أحببت.

********* ********* ********* ********* *********

قيل أن الحجاج صعد المنبر يوما، وبعد أن حمد الله وأثنى عليه انتقض وضوءه، فاحتار كيف يكمل خطبته ويصلي بالناس؟ فقال: أما 
بعد فقد بلغنى أن الكثير منكم لا يحسن الوضوء وقد رأيت أن أعلمكم فى هذه الخطبة كيف كان يتوضا رسول الله (صلى الله عليه وسلم)، ثم نادي: يا غلام إيتني بالطست والماء ثم صب الماء على أعضاءه فتوضا وعلم الماس وخرج منها. 

يقول المثل: حتى السمكة تبقى بأمان إن تعلمت أن تبقي فها مغلقا.

تم الحكم بالإعدام على عالم دين ومحامي وفيزيافي، وعند تقديم عالم الدين للمقصلة سُئل عن كلمته الأخيرة فقال: "سينقذفي الله"، فتم وضع رأسه على المقصلة لقطعه ولكن المقصلة توقفت قبل الوصول إلى رأسه، فتعجب الناس وصاحوا بأن الله أنقذه، فتمت تبرئنه. 

جاء دور المحامي الذي سُئل أيضا عن كلمته الأخيرة فقال: "ستنقذى العدالة بإذن الله"، وحينما وضع رأسه حدث له ما حدث لمن سبقه، فتعجب الناس أيضا وتم إنقاذه. 

أما الفيزيالفي فعند سؤاله عن كلمته الأخيرة قال: "قد أكون لا أعرف الله كا يعرفه عالم الدين، ولا العدالة كما يعرفها المحامي، لـكنى متأ كد أنه توجد عقدة في حبل المقصلة يمنعها من النزول بالكامل". 
وبعد التأكد من صحة كلامه، تم حل العقدة ثم تم إعدامه!


الإبتساماتإخفاء