إعلان

قائمة الأصوات غير المفسرة

قائمة الأصوات غير المفسرة

فيما يلي قائمة بالأصوات مجهولة المصدر، أو الأصوات التي كانت مجهولة المصدر في السابق، كل ملفات الصوت في هذه المقالة تمت زيادة سرعتها 16 مرة على الأقل من أجل زيادة الوضوح عن طريق التكثيف ورفع التردد من الموجات تحت الصوتية إلى أصوات مسموعة أكثر.

إليكم القائمة :

1- أصوات NOAA مجهولة المصدر :

الأصوات غير معروفة المصدر التالية تم تسجيلها والكشف عنها من قبل الإدارة الوطنية للمحيطات والغلاف الجوي (NOAA) بإستخدام نظام مراقبة الصوت في المحيط الهادئ الإستوائي.

  •  تصاعد (Upsweep) :

هذا الصوت كان حاضرًا عندما بدأ مختبر البيئة البحرية في المحيط الهادئ تسجيل نظام مراقبة الصوت (SOSUS) في أغسطس 1991 بواسطة هيدروفون مائي مستقل، الصوت يتآلف من سلسلة طويلة من الأصوات المتصاعدة ضيقة النطاق كل صوت يدوم لعدة ثوان، مستوى مصدر الصوت كان مرتفع بما يكفي ليتم تسجيله في جميع أنحاء المحيط الهادئ.

هذا الصوت يبدو أنه موسمي، وبشكل عام يصل إلى ذروته في الربيع والخريف، لكن من غير الواضح ما إذا كان هذا نتيجة لتغييرات في المصدر أو في التغييرات الموسمية في البيئة الممتدة، المصدر يمكن أن يكون موجودًا تقريبًا في 54°S 140°Wإحداثيات: 54°S 140°W، بالقرب من موقع يُحتمل أن يكون به نشاط زلزالي بركاني، ولكن أصل الصوت غير معروف، وقد إنخفض إجمالي مستوى المصدر منذ 1991 ولكن لا يزال من الممكن الكشف عن الأصوات بواسطة نظام مراقبة الصوت لـ NOAA.

موقع الصوت الأول
للاستماع إلى الصوت :   تشغيل الصوت

  • صفارة (Whistle) :

هذا الصوت تم تسجيله بواسطة هيدروفون مستقل في المحيط الهادئ في 7 يوليو 1997، الساعة 07:30 بتوقيت جرينيتش في 08°N 110°W، وتردد هذه الإشارة المتموجة مماثل للإشارات البركانية المسجلة من ثورات البراكين تحت الماء، أصل الإشارة غير معروف ولم يتم الكشف عنه بواسطة أى هيدروفون آخر وتحديد مصدر الصوت كان يتطلب على الأقل ثلاثة أجهرة تسجيل، نطاق الطاقة هو بين 1 إلى 6 هرتز، وقد يكون الصوت قطع مسافة كبيرة جدًا قبل الكشف عنه.

للاستماع إلى الصوت : تشغيل الصوت

2- حوت 52-هرتز :


حوت الـ 52-هرتز هو فرد من نوع مجهول من الحيتان والذي يصدر تردد غير عادي عند 52-هرتز، هذه الدرجة هي تردد أعلى بكثير من أنواع الحيتان الأخرى مع أنماط الهجرة التي تشبه هذه الحيتان كثيرًا، الحوت الأزرق (10–39 هرتز)، أو الحوت الزعنفي (20 هرتز)، وقد تم إكتشاف ذلك بشكل منتظم في مواقع كثيرة منذ ثمانينات القرن العشرين.

للاستماع إلى الصوت : تشغيل الصوت

3- يو في بي-76 :

يو في بي-76 (بالإنجليزية: UVB-76)‏، والمعروف أيضا باسم الطنان، هو الاسم الذي يطلق من قبل مستمعي الراديو إلى محطة الراديو على الموجات القصيرة التي تبث على التردد 4625 كيلو هرتز. انها تبث على شكل موجات قصيرة، وتتكرر في معدل ما يقرب من 25 طنة في الدقيقة، لمدة 24 ساعة يوميا. في مناسبات نادرة جدا، لقد كانت نشطة منذ وقت ما في أواخر السبعينيات من القرن الماضي أو أوائل الثمانينيات، وقد تم تتبع أصولها إلى روسيا، ولكن على الرغم من العديد من النظريات، لم يتم تأكيد غرضه الفعلي رسميا، ولا يزال مصدرا للتكهنات.

4- دوي غامض :

الدَوِيّ الغامض هي ظاهرة ليس لها تفسير عن أصوات تبدو وكأنها صوت مدفع أو دوي اختراق حاجز الصوت قادم من السماء، تقارير من العديد من المجتمعات الساحلية حول العالم عن سماع هذه الأصوات، مثل ضفاف نهر الجانج في الهند، والبحيرات الإصبعية داخل الساحل الشرقي في الولايات المتحدة، بالإضافة إلى مناطق في بحر الشمال واليابان وإيطاليا وأيرلندا، الظاهرة لها أسماء مختلفة في مناطق عديدة حول العالم.

5- الهمهمة :

الهمهمة (بالإنجليزية: The Hum)‏ هي ظاهرة أو مجموعة من الظواهر التي تنطوي على تقارير واسعة الانتشار عن طنين منخفض التردد متواصل واقتحامي وليس مسموعًا لكل الناس، وقد تم نشر تقارير على نطاق واسع في وسائل الإعلام الوطنية في المملكة المتحدة و الولايات المتحدة، الهمهمة تكون أحيانًا مسبوقة مع اسم الموقع الذي يتم الإعلان فيه عن المشكلة بشكل خاص، مثلا: "همهمة بريستول" أو "همهمة تاوس".

بيانات من دراسة همهمة تاوس تشير إلى أن حوالي اثنين بالمائة من السكان استطاعوا سماع همهمة تاوس، بالنسبة لأولئك الذين يستطيعون سماع الهمهمة فإنها يمكن أن تكون ظاهرة مزعجة للغاية، وبين هؤلاء الذين لا يستطيعون سماعها وبعض المتخصصين فقد كانت هناك شكوك حول ما إذا كانت موجودة، كما أنها مختلفة وينبغي عدم الخلط مع مصطلح يُستخدم لوصف ظاهرة موثقة جيدًا وهي microseisms.


المصدر : ويكيبيديا 



الإبتساماتإخفاء