إعلان

5 مواقع تعليمية للأطفال باللغة الإنجليزية

مواقع تعليمية للأطفال باللغة الإنجليزية




وفي هذه التدوينة سوف نقوم إن شاء الله بعرض أفضل المواقع التي تقدم لكم خدمة تعليمية بسيطة مناسبة للأطفال وكذلك للمبتدئين من الكبار، أولائك الذين يبدأون من الصفر أو من المستويات الأولية، حيث إن هنالك عشرات المواقع المخصصة لتعليم اللغة الانجليزية للأطفال، لكننا سوف نقدم لكم هنا أفضل تلك المواقع، المواقع الأكثر تميزاً فقط، فبسم الله نبدأ :

1- موقع National Geographic Kids




تقول الشركة صاحبة الموقع :
نقدم لجمهورنا تجارب حقيقية لـ 360 درجة عبر مجموعة لا مثيل لها من أصول الوسائط: قنوات التلفزيون، والمجلات، والأطفال، والسفر، والكتب، والفيديو، والأحداث، والمنصات الرقمية والاجتماعية. فكل أصل وكل قصة ترفه وتنويره ويمكّن الناس من فهم العالم ومكانه فيه بشكل أفضل ــ هدفنا الأساسي. إننا نبلغ الملايين من الناس في جميع أنحاء العالم، مع وجود شبكاتنا التلفزيونية في 172 بلدا، ومنشوراتنا المتاحة في 41 لغة.

2- موقع Funbrain

تم إنشاء Funbrain للأطفال في الصفوف ما قبل التعليم حتى سن 8 سنوات، وقد كان رائداً في الألعاب التعليمية المجانية للأطفال منذ عام 1997. يقدم فامبر مئات الألعاب والكتب والميكلمين ومقاطع الفيديو التي تطور المهارات في الرياضيات والقراءة وحل المسائل والثقافة.

يمكن أن يثق اختصاصيو التوعية والآباء في موقعنا لتوفير تجربة ممتعة وآمنة في المنزل والمدرسة على حد سواء. لا يجمع Funالدماغ معلومات تعريف شخصية من الأطفال.

3- موقع Funology

موقع Funology

كآباء، سمعنا جميعاً كلمات "أشعر بالملل" التي كثيراً ما لا يمكن أن نحصي منها. ويتلخص هدفنا في مساعدتك في التوصل إلى استجابة لهذه الصرخة، سواء كانت وصفة سهلة أو مشروعاً الحرفية، أو ربما تجربة علمية تثقيفية. Funology هو موقع على شبكة الإنترنت للآباء والمعلمين الذين يبحثون عن أنشطة ممتعة يمكنهم القيام بها مع أطفالهم في العالم "الحقيقي"، بعيداً عن شاشات الكمبيوتر والتلفزيون.

موقع Lawrence Hall of Science




يقول صاحب الموقع :
مرحباً بكم في جامعة كاليفورنيا، قاعة لورانس للعلوم في بيركلي ـ المركز العلمي الوحيد في البلاد الذي يشكل جزءاً من جامعة بحثية عامة عالية المستوى. ويسمح هذا الارتباط المميز للقاعة بالاشتراك مع علماء ومهندسين وقادة تربويين ومدرسين من الطراز العالمي، بهدف تطوير ونشر أكثر برامج العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات إبداعاً وفعالية المتاحة اليوم. ومهمتنا هي إلهام وتعزيز تعلم العلوم للجميع، خاصة بالنسبة لأولئك الذين لديهم وصول محدود إلى العلوم.
افتتح Starfall في سبتمبر 2002 كخدمة عامة مجانية لتعليم الأطفال القراءة. ومنذ ذلك الحين، توسعت لتشمل فنون اللغة والرياضيات لمرحلة ما قبل المدرسة، وحضانة الأطفال، والرتبة الأولى، والرتبة الثانية، والرتبة الثالثة. وقد أثبت تركيز النجوم على الوعي بالأصوات في مستويات الدم، والصفائح التكتونية المتتابعة المنتظمة، والكلمات البصرية المشتركة جنباً إلى جنب مع التفاعل السمعي البصري فعاليته في تعليم القراء الناشئ. أنشطة starfall هي قائمة على البحث وتتوافق مع المعايير الفردية والأساسية المشتركة للدولة في اللغة الإنجليزية الفنون والرياضيات.

يؤكد البرنامج على الاستكشاف واللعب والتعزيز الإيجابي - تشجيع الأطفال على أن يصبحوا واثقين وتحفيز جوهريًا. يعتبر starfall بديلاً تعليمياً لخيارات الترفيه الأخرى للأطفال، وهو فعال بشكل خاص للتعليم الخاص، ولبناء المنازل، ولتطوير اللغة الإنجليزية (ELD، ELL، ESL). وهو يستخدم على نطاق واسع في المدارس التي تخدم الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة وصعوبات التعلم.

يعمل برنامج العضوية منخفض التكلفة على توسيع المحتوى المجاني ليشمل الأغاني المتحركة والرياضيات وأنشطة القراءة التي تغطي K-3. كما تدعم العضوية إنتاج كتب وأغاني وألعاب تعليمية وأفلام جديدة.

وقد تم تصميم البرنامج، الذي قدمته مؤسسة ستارخريف التعليمية، وهي منظمة غير ربحية، من قبل الدكتور ستيفن شوتز. كطفل ، ستيفن كان صعوبة في تعلم القراءة بسبب عسر القراءة. أراد إنشاء موقع ويب يتضمن ألعاب تفاعلية غير محددة المدة ومتعددة الحواس تسمح للأطفال برؤية ما يتعلمونه وسماعه وملمسه.




الإبتساماتإخفاء