إعلان

7 طيور مرعبة

طيور الرعب 

طيور الرعب


طيور الرعب أو الفورسراسيدس (باللاتينية: Phorusrhacidae) أي "حاملات الخرق"، كان جنساً لاحما لايطير. كانت هذه الطيور هي المفترس الرئيسي في أمريكا الجنوبية خلال حقبة السينوزوي. وقد تم تحديد طولها من متر إلى ثلاثة أمتار. والجنس المقارب الحديث لهذا الجنس ييُعرف أنه يبلغ من الطول 0.8 متر ألا وهو سيريما. تيتانيس، أحد أكبر الأجناس، وقد تعرف عليه في تكساس وفلوريدا في أمريكا الشمالية. هذا يجعل هذه الطيور هي الأنواع المفترسة الأكبر في أمريكا الجنوبية من حيث الهجرة إلى أمريكا الشمالية خلال التبادل الأمريكي العظيم (الذي حدث في البرزخ البركاني في جسر بنما في ذلك العصر). وقد أعتقد أن هذه الطيور أنقرضت في حين وصول الإنسان إلى أمريكا الشمالية.

إليكم قائمة من 7 طيور مرعبة:

1- بورونتورنيس :

صاحب الصورة : Apokryltaros

بورونتورنيس (Brontornis) جنس من طيور مفترسة لا تطير التي عاشت في باتاغونيا. و الفرد الوحيد الموجود حاليا من هذا الجنس هو بي.بورمييستري. وهو تقليديا يلحق بفصيلة طيور رعب وقد سميت بذلك بسبب قدرتها على الإفتراس ولأحجامها الكبيرة. وهناك فصلية فرعية له وهي بورنتورنثاين. وهي الأكبر من بين الفصائل من حيث الحجم والوزن.

2- بارافيسونيس :

صاحب الصورة : Nobu Tamura

بارافيسونيس (Paraphysornis) كان نوع منقرض عملاق لا يطير من الطيور مفترسة في عائلة طيور الرعب، ضمن تحت عائلة بورونتورنيس التي عاشت في البرازيل، طوله كان حوالي مترين و الجمجمة كان طولها 60 سنتيمتر، النوع الوحيد المعروف هو Paraphysornis brasiliensis و عاش منذ 23 مليون سنة.

3- فيسورنيس :

صاحب الصورة : Seanlesliemcpherson

فيسورنيس جنس منقرض من الطيور المفترسة التي لا تطير، وتصنف مع فصيلة طيور رعب التي عاشت في الأرجنتين.

4- الكيلينكين جيليموي :

صاحب الصورة : FunkMonk

الكيلينكين جيليموي (Kelenken guillermoi) كان نوع من طيور عملاقة لا تطير من عائلة طيور الرعب (Phorusrhacidae)، عاش في مرحلة اللانجي في فترة الميوسين قبل نحو 15 مليون سنة، في الأرجنتين بجانب الأرجنتافيز، مع جمجمة طولها 71 سم من ضمنها 45.7 سم للمنقار، وكان يمتلك أكبر رأس لطائر معروف (ماعدا التيروصورات).

5- الفورسراكوس لونجيسيميوس :

صاحب الصورة : Captmondo جمجمة مرممة للفورسراكوس في متحف أونتاريو الملكي

الفورسراكوس لونجيسيميوس (لاتينية:Phorusrhacos longissimus) هو نوع منقرض عملاق مفترس من طيور الرعب لا يطير، عاش خلال عصر الميوسين في باتاجونيا في الأرجنتين، ينتمي إلي رتبة السيريميات وأقرب الأقرباء الأحياء للفورسراكوس هو نوع أصغر منه بكثير هو السيريماس، ويُعتقد أن الفورسراكوس عاش في الغابات منخفضة الكثافة والأراضي العشبية، الفورسراكوس البالغ كان يبلغ طوله 2.5 متر وقدر وزنه بـ 130 كيلوجرام، وكانت لديه جمجمة ضخمة يصل طولها إلى 60 سنتيمتر، وكان مسلحًا بمنقار ذو خطاف مائل ومخالب كبيرة وكان آكلاً للحوم.

6- التيتانيس ووليري :

صاحب الصورة :  FunkMonk هيكل عظمي مرمم لتيتانيس ووليري في متحف فلوريدا للتاريخ الطبيعي

التيتانيس ووليري (بالإنجليزية:Titanis walleri) هو طائر كبير منقرض لا يطير آكل للحوم من عائلة طيور الرعب، استوطن أمريكا الشمالية خلال مرحلة بلانكان في فترة البليوسين، عاش خلال 4.9 - 1.8 مليون سنة مضت، وانقرض خلال الزمن الجيلاسي في باكر البليستوسين، تواجد لمدة 3.1 مليون سنة تقريبا، كان طوله يبلغ 2.5 متر ووزنه كان يقدر بـ 150 كيلوجرام.

7- أندالجالورنيس :

صاحب الصورة : John.Conway 

أندالجالورنيس (Andalgalornis) جنس من طيور رعب المفترسة، وقد عاشت في الأرجنتين خلال الميوسين و البليوسين.
يبلغ طول هذا الطائر متر ونصف المتر. وينتمي إلى فصيلة Patagornithinae. وطبقا للبحوث الأحفورية؛ فإنه يبدو أشبه بفورسراكوس صغير الحجم باستثناء المنقار، حيث أن المنقار هو الأكبر من حيث الجحم بين كل الأجناس.



المصدر : ويكيبيديا




الإبتساماتإخفاء