إعلان

أقدم 10 ساعات

أقدم 10 ساعات

إن القدرة على تحديد مرور الوقت كانت مهمة دائماً للإنسان. كان أجدادنا يستخدمون الطرق الطبيعية، مثل اتباع مرور الشمس والقمر. يرجع تاريخ الساعات الأولى المصنوعة من قبل الإنسان إلى 3500 قبل الميلاد عندما أقام المصريون الأوباس.

مع مرور الوقت، تحسنت تكنولوجيا الساعة، وفي النهاية كان الناس مهتمين بالوقت المحمول. هذه الساعات المبكرة غالبا ما تعمل أيضا كساعات طاولة صغيرة ولكن كان لديها حلقات متصلة بالسلاسل. كما كانت أيضاً صغيرة إلى الحد الذي يسمح لهم بحملها باليد أو وضعها داخل الجيب. تم إنشاء الساعات الأولى في أوروبا، وخاصة ألمانيا، في أوائل القرن السادس عشر.
من المثير للدهشة أن العديد من الساعات المبكرة قد تم الحفاظ عليها بشكل جيد وهي معروضة في المتاحف حول العالم.

10- ساعة إدوارد إيست :

أقدم 10 ساعات
إضافة شرح : https://www.metmuseum.org/art/collection/search/194060
تاريخ الصنع :  1640
اسم المصنع : watchmaker
البلد الذي صنعت فيه :  لندن - إنجلترا

كان إدوارد إيست، الذي تدرب كصانع الذهب، عضوًا مؤسِّساً في شركة London Clockmersing في عام 1631. كان صانع ناجح من الساعات والساعات طوال فترة الكومنولث ، وظل ملكا ، وتم تعيينه صانع الساعة في 1660 إلى الملك تشارلز الثاني المجدد حديثا (1630-1685). ويعتقد أن الساعة السهول التي تشبه البيض والتي تعرف بساعة التطويرية قد تطورت في إنجلترا كرد فعل على ساعات المشاهدة المزينة بدقة في أوائل القرن السابع عشر. ومع ذلك، فمن المعروف أن ساعات من نفس النوع قد صُنعت في مدينتي هارلم الهولندية ولاهاي من حوالي 1625. هذا المثال الأنيق به تصميم دودي وعجلة لالينبوع الرئيسي، محبس مثبت عليه مع تصميم رائع نفحات الزهور، أعمدة أنيقة من نوع يعرف المصري، وعتيم داخلي. مدة الدورة 16 ساعة.

9- ساعة جوهان بوسودوفر :

أقدم 10 ساعات
صاحب الصورة : https://www.metmuseum.org/art/collection/search/194118
تاريخ الصنع : 1630 - 1640
اسم المصنع : جوهان بوسودوفر
البلد الذي صنعت فيه :  دريسدن - ألمانيا
تم إنشاء هذه الساعة الصخرية البلورية، وهي أسلوب شهير خلال الفترة الزمنية، من قبل يوهان بوسودوفر في منتصف القرن السابع عشر. كان بوسادورفر صانع ساعات ألماني ماهر، وعمل مع شركة جوبست بورجي السويسرية لصناعة الساعة في براغ لصالح الأمير كارل الأول من ليختنشتاين.

ويقال أن بوسدورفر هو من قام بتصنيع هذه الساعة أثناء تواجده في براغ وكانت واحدة من أكثر الساعات دقة.

8- ساعة مراقبة مع منبه وتقويم :

أقدم 10 ساعات
صاحب الصورة : https://www.metmuseum.org/art/collection/search/194195
تاريخ الصنع : 1600 - 1610
اسم المصنع : Nicolas Forfaict
البلد الذي صنعت فيه :  دريسدن - ألمانيا

إن حالة هذه الساعة والقرص بها محفور بتصميمات من أوراق الشجر المأهول والحلية الغريبة، أما الثانية فهي مستوحاة من رسومات الفنان الفرنسي جاك أندرويت دوكيرسو (ca. 1512–ca. 1585). يتم ثقب جانب العلبة أو الشريط للسماح بسماع الصوت عند ضرب الساعة (1-12) على الجرس المتصل بالجزء الداخلي من الجزء السفلي من العلبة. يشير اليد الواحدة إلى الساعات ونصف الساعات المميزة في حلقة الفصل الفضية المطبقة على القرص. يشير وجود يد صغيرة متصلة بالقرص الذي يدور داخل حلقة الفصل إلى عمر القمر في دورته الشهرية، وتعرض فتحة في القرص أطوار القمر. بالإضافة إلى ذلك، يمكن قراءة طول فترة ضوء القمر بعد غروب الشمس عند حافة القرص، ويوجد في مركزه حوض مطهر يوضح التغيرات في المسافة الزاويّة بين الشمس والقمر في زودياك، وهي معلومات مفيدة للأغراض الفلكية.

7- ساعة Michael Nouwen

أقدم 10 ساعات
صاحب الصوة : https://www.metmuseum.org/art/collection/search/194140
تاريخ الصنع : 1600 - 1610
اسم المصنع : Michael Nouwen
البلد الذي صنعت فيه :  لندن - إنجلترا

هذه الساعة معقدة وتبدو مثل قطعة من المجوهرات. العلبة والقرص مصنوعة من النحاس المطلية بالذهب وعقارب الساعة من الفولاذ ذي الزرقة.

6- ساعة جورج الأول :

أقدم 10 ساعات
صاحب الصورة : https://www.metmuseum.org/art/collection/search/194067
تاريخ الصنع : 1600
اسم المصنع : Nicholas Vallin
البلد الذي صنعت فيه :  لندن - إنجلترا

تم صنع هذه الساعة على شكل علامة من النظام الإنجليزي للمقايضة، وحالة هذه الساعة تصور القديس جورج يقاتل التنين. وكانت وظيفتها كحارس للوقت قد تكون عرضية لوظيفتها كجوهرة مطلوبة لارتداء فارس الطلب كجزء من ملابسها اليومية.

5- الساعة الكريسطالية الصخرية :

أقدم 10 ساعات
صاحب الصورة : https://art.thewalters.org/detail/13352/watch-with-a-rock-crystal-case/
تاريخ الصنع : 1560
اسم المصنع : ممثل ألماني مجهول
البلد الذي صنعت فيه : ألمانيا

صنعت هذه الساعة من القرن السادس عشر مع حالة كريستالية صخرية وهي واحدة من الأمثلة الأولى على الساعة التي تم صنعها لتضاهي المجوهرات. هذه الساعة صغيرة جدا مقارنة بالأخرى من نفس الفترة الزمنية، مما دفع بعض الناس إلى التشكيك في صحتها. ومع ذلك، تم التوقيع على الساعة بالأحرف الأولى من الاسم H.K. والتاريخ 1530. فضلاً عن ذلك، كشف التحليل أن تركيب الساعة يشبه ساعات أخرى من عصر النهضة. تمت إضافة كريستال الصخور إلى الساعة في وقت ما من أوائل القرن السابع عشر.

4- ساعة الأسطوانة المحمولة :

أقدم 10 ساعات
صاحب الصورة : Wikimedia Commons
تاريخ الصنع : 1550 - 1570
اسم المصنع : Christoph Schissler
البلد الذي صنعت فيه : أوغسبورغ - ألمانيا

وقد أنشأ كريستوف شسلر ساعة من الطبول المحمولة في متحف والترز للفنون في بالتيمور بولاية ماريلاند في وقت ما بين 1550 إلى 1570. كان هناك قرص شمس على الغطاء في ساعة الطبول هذه، يمكن استخدامه لإعادة ضبط الساعة الميكانيكية، مما جعلها واحدة من الساعات المبكرة الأكثر دقة.

كما أن الساعة محفورة بالحيوانات والنباتات، مما يجعلها عنصرًا فاخرًا واضحًا. تم التبرع بساعة الطبول المحمولة إلى متحف والترز الفني عام 1931 من قبل هنري والترز، وهو غير معروف عندما دخلت الساعة إلى حيازة السيد والترز.

3- ساعة ميلانشثون :

أقدم 10 ساعات
صاحب الصورة : Wikimedia Commons
تاريخ الصنع : 1530
اسم المصنع : من المحتمل Peter Henlein
البلد الذي صنعت فيه : نورنبورغ - ألمانيا
كانت ساعة ميلانشثون، التي سُميت باسم مالكها الأصلي فيليب ميلانشثون، أقدم ساعة قديمة في العالم. الساعة منقوشة في الأسفل بـ : " PHIL[IP]. MELA[NCHTHON]. GOTT. ALEIN. DIE. EHR[E]. 1530 ".
لا يوجد توقيع من صانع الساعات على ساعة ميلانكتون، ولكن هذا التوقيع مماثل في أسلوبه في الساعات الأخرى من القرن السادس عشر التي قام بصنعها صانع الساعات الشهير بيتر هينلين.

ومثل الساعات المبكرة الأخرى، كانت ساعة ميلانشثون ذات أرجل صغيرة، لذا فقد تستخدم ساعة طاولة صغيرة، بالإضافة إلى حلقة صغيرة بحيث يمكن توصيلها بحلقة أو سلسلة. كانت هذه الساعة قادرة على العمل لمدة 12 إلى 16 ساعة مع لفة واحدة فقط.

2- ساعة هينلين الجيبية :

أقدم 10 ساعات
صاحب الصورة : Wikimedia Commons
تاريخ الصنع : 1510
اسم المصنع : Peter Henlein
البلد الذي صنعت فيه : نورنبورغ - ألمانيا

كانت ساعة الجيب هذه على شكل أسطوانة، والتي كان من المعتقد أنها كانت ساعة العالم الأقدم لقرون من الزمان، فهي الساعة الثانية على هذه القائمة ذات أصول غير مؤكدة. هذه الساعة بالذات غالبا ما تسمى خينين ساعة الجيب لأنه كان يفترض أنها من صنع بيتر هينلين (Peter Henlein) في 1510. وبسبب ذلك، تم الاستشهاد على نطاق واسع أن هينلين قدم للعالم أول ساعة ميكانيكية في عام 1510.

ومثلها كمثل ساعة بوماندر على هذه القائمة، فإن منشأ ساعة هينلين في الجيب ليس مؤكداً. ورغم أن أجزاءً من الساعة قد تصل بالفعل إلى القرن السادس عشر، فإنها كانت تعتقد أن "توقيع" هينلين أضيف في وقت لاحق كثيراً لأنه يتداخل مع الخدوش الأقدم. بالإضافة إلى ذلك، تُظهر أحدث صور الكمبيوتر أن الأجزاء الداخلية الكثيرة من ساعة الجيب لم تكن تنتمي في الأصل إلى بعضها. بغض النظر عما إذا كانت ساعة هينلين جيبية أصلية أم لا، فإنه لا يزال يعتقد أنها واحدة من أقدم الساعات في العالم.

1- ساعة بوماندر :

أقدم 10 ساعات
صاحب الصورة : https://www.yourwatchhub.com/watches/oldest-watch-in-the-world/
تاريخ الصنع : 1505
اسم المصنع : من المحتمل Peter Henlein
البلد الذي صنعت فيه : نورنبورغ - ألمانيا

ويعتقد أن ساعة بوماندر (Bisamapfeluhr باللغة الألمانية) هي أقدم ساعة معروفة في العالم. وبعد دراسة متعمقة قامت بها لجنة من مختلف الخبراء في مجالهم، تقرر أن رصد بوماندر قد قام به بيتر هينلين عام 1505، وهو الذي يُنسب إليه الفضل في اختراع هذه الساعة.

بينما ساعة بوماندر ليست ساعة بالمعنى الحديث، إنها ساعة محمولة صغيرة. تم اكتشاف مراقبة بوماندر لأول مرة في عام 1987 وتغيرت الملكية عدة مرات لأنه كان يعتقد في البداية أنها مزيفة. ورغم أن اللجنة قدمت أدلة قوية على أن ساعة بوماندر تعود إلى عام 1505 وأصلها هينلين، فإن العديد من الناس لديهم شكوك بأن الساعة صنعت بالفعل من قبل هينلين.


معلومات تم ترجمتها من طرف فريق منوعات لتعم الفائدة


الإبتساماتإخفاء