إعلان

أخطر 10 سفاكين متسلسلين في التاريخ

أخطر 10 سفاكين متسلسلين

بواسطة منتجو الفيلم - (https://www.imdb.com/title/tt4303340/mediaviewer/rm2097155072) واستخدام عادل وhttps://ar.wikipedia.org/w/index.php?curid=4944771





القاتل المتسلسل (serial killer) هو عادةً شخص يقتل ثلاثة أشخاص أو أكثر، عادة ما يكون القتل لإشباع رغبات نفسية غير طبيعية، ويستمر ارتكاب جرائم القتل لأكثر من شهر وتشمل فترة زمنية كبيرة بينهما. تطبق السلطات المختلفة معايير مختلفة عند تعيين القتلة المتسللين. على سبيل المثال، فإن معظم السلطات حددت عتبة ثلاث جرائم قتل، لكن البعض الآخر يمدها إلى أربع أو يخفضها إلى جريمتين. يُعرّف مكتب التحقيقات الفيدرالي (FBI) القتل المتسلسل بأنه "سلسلة من عمليتي قتل أو أكثر، تُرتكب كحدثين منفصلين، عادة ولكن ليس دائمًا، من جانب قاتل واحد يتصرف بمفرده".

على الرغم من أن الإشباع النفسي هو الدافع المعتاد للقتل المسلسل ينص مكتب التحقيقات الفيدرالي على أن دوافع القتلة التسلسليين يمكن أن تشمل الغضب والسعي وراء الإثارة والمكاسب المالية وجذب الانتباه. قد تتم محاولة القتل أو القتل بطريقة مماثلة. قد يكون للضحايا شيئًا مشتركًا، على سبيل المثال المظهر أو الجنس أو العرق. القاتل المتسلسل ليس قاتلًا جماعيًا، ولا قاتلًا سريعًا، على الرغم من أنه قد يكون هناك تداخل مفاهيمي بين القتلة المتسللين والقتلة المرحلين.

1- جو بال :

جو بال

جو بال (بالإنجليزية: Joe Ball)‏ هو قاتل متسلسل أمريكي، ولد في 6 يناير 1892 في تكساس في الولايات المتحدة، وتوفي في 24 سبتمبر 1938 في إلميندورف في الولايات المتحدة بسبب إصابة بعيار ناري.

2- صموئيل ليتل :

صموئيل ليتل

صموئيل ليتل (بالإنجليزية: Samuel Little)‏ هو قاتل متسلسل أمريكي، ولد في 7 يونيو 1940 في جورجيا في الولايات المتحدة.

3- سفاح من كاليفورنيا :

سفاح من كاليفورنيا

سفاح من كاليفورنيا كان يمثل دور القتل وهو صغير ، فيقوم بقطع رقاب الدُّمى التي تلعب بها أخته، ولما كبر قتل عشر نسوة منهن أمه وعشيقته، وكان يمثل بالجثة فيقطع رأسها ويغتصبها. ولما قبض عليه عام 1972 أكد الطبيب أنه شخص سليم وبالتالي فهو مسؤول عن جرائمه التي بدأ في ارتكابها وسنّه 15 سنة. طلب عقوبة الإعدام ولكن بدلا من ذلك حكم عليه بالسجن مدى الحياة عام 1973.

4- واين وليامز :

واين وليامز
بواسطة Fulton County Police - http://crimefeed.com/2018/03/exclusive-atlanta-monster-host-spills-secrets-of-his-conversation-with-serial-killer-wayne-williams/ وCC BY-SA 4.0 وhttps://commons.wikimedia.org/w/index.php?curid=69236980

واين وليامز (بالإنجليزية: Wayne Williams)‏ هو قاتل متسلسل أمريكي، ولد في 27 مايو 1958 في أتلانتا في الولايات المتحدة.

5- بيدرو لوبيز :

بيدرو لوبيز
بواسطة Armenio Dominguez - https://www.thoughtco.com/ وCC BY-SA 3.0 وhttps://commons.wikimedia.org/w/index.php?curid=82583857

بيدرو لوبيز (بالإسبانية: Pedro Alonso López)‏ هو قاتل متسلسل كولومبي، ولد في 8 أكتوبر 1948 في Santa Isabel  في كولومبيا.

6- جيم ميلر :

جيم ميلر

جيم ميلر (بالإنجليزية: Jim Miller)‏ هو قاتل متسلسل أمريكي، ولد في 25 أكتوبر 1866 في فان بيورين في الولايات المتحدة، وتوفي في 19 أبريل 1909 في أدا في الولايات المتحدة بسبب شنق.

7- تريزا كنور :

تريزا كنور


تريزا كنور (بالإنجليزية: Theresa Knorr)‏ هي قاتل متسلسل أمريكية، ولدت في 14 مارس 1946 في ساكرامنتو في الولايات المتحدة.

8- زودياك :

زودياك
زودياك السفاح كان قاتلا متسلسلا بدأ جرائمه في نهاية الستينات ، هوية القاتل ظلت حتى وقتنا هذا غير معروفة، و كانت جرائم الزودياك في بنيسيا، فاليجو، بحيرة بيرياسا و سان فرانسيسكو و ذلك ما بين ديسمبر 1968 و أكتوبر 1969، تتراوح أعمار ضحاياه بين السن 16 و 29. حصل القاتل على اسمه من خلال رسائل قام بإرسالها إلى الصحيفة المحلية المسماة منطقة الخليج، من بين الرسائل كانت هناك أربعة رسائل مشفرة، من بين هذه الأربع تم حل واحدة فقط.

تم الإشتباه ببعض الأشخاص من قبل الجهات المختصة و بعض المحققين الهواة، لكن لم يتم تقديم أي أدلة حاسمة، في أبريل 2004 مديرية شرطة سان فرانسيسكو تركت القضية "غير نشطة"، حتى تم إعادة فتحها في مارس 2007. و ما زالت القضية مفتوحة أيضا في مدينة فاليجوو أيضا في مدينة نابا و مقاطعة سولانو. مركز العدالة بكاليفورنيا قد فتح ملف تحقيق على جرائم زودياك السفاح منذ سنة 1969.

رغم أن الزودياك ادعى في رسائله التي وجهها إلى الصحف على أنه قتل 37 شخصا، إلا أن التحقيقات تؤكد أن هناك سبع ضحايا مؤكدة فقط، نجا منهم اثنان فقط.

9- سالفاتوري :

سالفاتوري

سالفاتوري "سام" جيانكانا (15 يونيو 1908 – حزيران / يونيه 19, 1975), هو أميريكي من آصول صقلية كان زعيم عصابات المافيا المنظمة في مدينة شيكاغو من 1957 إلى 1966. له ألقاب منها "موني" و "مومو" و "سام السيجار".

ولد سالفاتوري جيانكانا في منطقة الباتش في الجانب الغربي لمدينة شيكاغو لعائلة صقلية هاجرت من بارتانافي مقاطعة تراباني. والده آنطونينو (في وقت لاحق بسطت إلى أنطونيو) جيانكانا عمل في البيع بواسطة عربة دفع لفترة وجيزة ثم امتلك محلا لبيع المثلجات الإيطالية تم تفجيرلاحقا على ما يعتقد من قبل منافسين لابنه.

انضم سام جيانكانا إلى عصابة الـ 42 ، وهي عصابة شارع من الأحداث تعمل بآمرة السياسي جوزيف اسبوزيتو. (يعود اسم عصابة الـ42 إلى علي بابا و الـ40 حرامي. ظنوا أنهم أفضل منعم، فجعلوها 42.) سرعان ما صنع جيانكانا سمعة ممتازة كسائق هرب ماهر، وكقاتل لا شفقة لديه وصانع اموال. بعد مقتل اسبوزيتو الذي اعتقد ان اجيانكانا كان له يد في القتل، تحولت عصابة الـ42 بحكم الأمر الواقع امتدادا لعصابة شيكاغو الأوتفيت الذين كانوا حذرين في البداية من الـ 42 ، ظنا منهمأن العصابة كانت خرقاء.ولكن سمعة جيانكانا المكتسبة حققت له اعجاب زعماء الأوتفيت مثل مثل فرانك "المنفذ" نيتي, بول "النادل" ريكاو توني "جو باتر" أكاردو. اعتقل لأول مرة في عام 1925بتهمة سرقة السيارات. وسرعان ما تحول إلى قاتل مؤتمن. قبل سن الـ20 كان المشتبه به الرئيسي في تحقيقات ثلاثة عمليات قتل، لكنه لم يحاكم في أي منهم. خلال أواخر الثلاثينيات من القرن العشرين ، أصبح جيانكانا أول آفراد الـ42 الذين انضموا شيكاغو أوتفيت. من الأربعينيات وختى أوائل الخمسنيات ، سيطر على معظم ألعاب القمار الغير مشروعة ، وعلى أعمال توزيع الخمور و أعمال سياسية عديدة في مضارب لويزيانا عبر صديقه الهول كيليان الذي كان يسيطر على الأغلبية العظمى من إصدارات تراخيص العخمور لعلاقته الطويلة مع كارلوس مارسيلو رجل الأعمال في نيو أورلينز.

10- رجل الفأس :

رجل الفأس
خريطة مصورة لأحد مشاهد قتل الفأس في مارس 1919

رجل الفأس في نيو أورلينز هوَ سفاح نَشط في مدينة نيو أورلينز في ولاية لويزيانا، كما امتدَ نشاطه إلى المجتمعات القريبة مِثل مدينة غريتنا، استمر نشاطه بين شهر مايو 1918 حتى شهر أكتوبر 1919، ولكن عدد من التقارير الصحفية نشرت أنَّ جرائم مماثلة حصلت في وقت مُبكر في عام 1911، ولكن هذه التقارير ما تزال موضع تساؤل.





الإبتساماتإخفاء