إعلان

معيشة غريبة لقبيلة الكيميال البدائية

معيشة قبيلة الكيميال البدائية

بواسطة Elias Levy - Wayag Island, Raja Ampat وCC BY 2.0 وhttps://commons.wikimedia.org/w/index.php?curid=40577159

تقطن قبيلة الكيميال في منطقة منعزلة قريبة من مدينة "وامينا " ، وهم يعيشون حياة بدائية وعثر عليهم أخيرا من قبل الأوروبيين . هؤلاء الأقزام الذين يعيشون في عزلة يبلغ طول الرجال منهم نحو 140 سنتيمتر بينما يبلغ طول النساء نحو 130 سم . يعيشون في أكواخ لا يزيد ارتفاعها عن 150 سم ، ويحتضنون حيوان الخنزير فيها مع أبنائهم . النطة التي يعيشون فيه منطقة غابات كثيفة ، كما يزرعون البطاطا التي تمثل غذاءهم الرئيسي . وأحيانا يقوم الأطفال بصيد الحشرات واليرقات ويأكلونها بعد تشوحها على النار . أما الكبار فأحيانا يصطادون السمك .

لا يأكلون اللحم إلّا في "عيد الخنزير" حيث يتزينون بالريش ويرقصون ، ثم يقوم أحسن الرماة منهم برشق الخنزير بسهم واحد في الصميم . تلف قطع لحمه في أوراق الشجر وتدخل في فرن في الأرض ، ويفرقونها على الكبير والصغير .

عند مقابلتهم الغرباء فهم لا يتكلمون فلا أحد يفهمهم ، ولكن يبدؤون الإتصال بالتلامس الحذر حتى يطمئنوا من الغرباء.

ومن العجيب أن زائرين من الأوروبيين رأوا امرأة من بينهم مقطوع طرف أحد أصابعها . وبسؤالها اتضح أن زوجها قد مات ويتبع ذلك أن يقطعوا طرف أحد أصابعها ليضعوه مع جثة في القبر زوجها كتذكار منها . كانت الأمانيا قطع لامرأة تضحك وهي تحكي قصتها وما جرى لها . تلك هي عاداتهم عند وفاة أحد الأقرباء . فإذا تعددت وفيات الأقارب فقد تفقد المرأة منهم عدة أصابع ، إلّا الإبهام فلا يمسه أحد بسوء.



المصدر : ويكيبيديا





الإبتساماتإخفاء