إعلان

5 مواقع تعليمية للأطفال باللغة العربية

مواقع تعليمية للأطفال باللغة العربية

مواقع تعليمية للأطفال باللغة العربية

في هذه التدوينة سنقدم لكم 5 من أفضل المواقع التعليمية الآمنة لأطفالكم، و التي ستحول حاسيبكم و أجهزتكم المحمولة إلى مدارس افتراضية حقيقية، و موسوعات متنقلة و متجددة باستمرار.
إليكم القائمة :

1- موقع تعلم : http://www.taalam.org


موقع تعلم

يصبو موقع تعلّم إلى نشر استعمال الوسائط المتعددة على أوسع نطاق في المدارس العربية إذ يعرض مواده في قالب أفلام تعليمية لا تتجاوز مدتها ثلاث دقائق تشرح للطالب مضمون الدروس بطريقة ممتعة وسهلة، كأن يستوعب الطالب من خلال الفيلم أو الجرافيك كيف تعمل عين الإنسان.. فقد أثبتت كل الدراسات أن الطالب يتفاعل بأكثر سرعة وسهولة مع المواد السمعية البصرية، وأنّه يسجّل في ذاكرته ما يتلقاه بالصورة والصوت أفضل مما يتلقاه شفويًا وإن كان ممنهجا.

2- موقع نفهم : https://www.nafham.com

موقع نفهم

موقع نفهم هو خدمة تعليمية إلكترونية مبتكرة على الإنترنت تقدم شرح مبسط لمناهج التعليم المدرسي في مصر وسوريا والسعودية والجزائر والكويت عن طريق فيديوهات مدتها من 5-20 دقيقة .. الخدمة مجانية بالكامل لطلبة المدارس وجميع المستفيدين منها.

3- موقع عصافير : http://3asafeer.com

موقع عصافير

تُعدّ عصافير مِنًصّةً تَعتَمِدُ آخِر الأبحاث و الدِراسات في مجالِ تعليم اللّغة العَربيّة لِتجْمَع بَين المُحتوى الإبداعي المُتَميّز لِلأطفال و المَصادِر المُفيدة لِلمُعَلمين لِمُساعدتهم في وَضع جميع الطُلّاب على طريق النجاحِ. تَنوّع المُحتوى و تَعدُد مُستويات الكُتُب مَصحوبًا بالكَم الوافي من الأنْشِطة و أَوْراقِ العمل يَفْتَح أُفُقًا لِكُلِ مُعلِم يَسعى لإنشاءِ جيلٍ من القُراء و الكُتّاب المُتمَيّزين.

4- موقع أ ب ت : http://www.alefbata.com

يهدف أ ب ت إلى تعليم اللغة العربية للأطفال من خلال اللعب والتسلية دون إشعار الطفل بالعملية التعليمية.
برنامج أ ب ت مصمم للأطفال من عمر 4-7 سنوات، ولا يتطلب أي معرفة مسبقة بالقراءة أو الكتابة. المراحل الأولى من البرنامج تهدف إلى تعليم الحروف الأبجدية بأشكالها المختلفة وطرق تشكيلها، في حين أن المراحل المتقدمة تهدف إلى تعليم أساسيات القراءة والكتابة، مع القدرة على تكوين الجمل القصيرة.
يحتوي هذا الموقع على :
  • لعبة البحث عن الكنز :
تتكون لعبة البحث عن الكنز من 24 مرحلة موزعة على ثلاث خرائط. في كل مرحلة، يجب على الطفل أن يكمل بنجاح مجموعة من الغرف التعليمية المسلية للوصول إلى الكنز. هناك أكثر من مئتي غرفة تعليمية، تتدرج في صعوبتها ابتداءاً من الأحرف الأبجدية وانتهاءاً بكتابة الجمل القصيرة.
  • دكان الألعاب :
خلال لعبة البحث عن الكنز، يتمكن الأطفال من جمع النقود من الغرف التعليمية. بهذه النقود، يستطيع الأطفال شراء الألعاب المختلفة من دكان الألعاب، وقضاء وقت ممتع في اللعب والمرح بعد الدراسة.
  • مكتبة :
تحتوي مكتبة أ ب ت على أكثر من خمسين قصة مصورة ومقروءة. القصص مصنفة تحت مستويات مختلفة لتساعد الطفل على التدرج في القراءة. جميع القصص تحتوي على شخصية جذابة مختبئة في كل صفحة لتشجيع الأطفال على القراءة والعثور عليها.

5- موقع تعلم حرف : http://www.learnharf.com

موقع تعلم حرف

- موقع تعلم حرف يقدم منهج تربوي مجرب لتعليم الأطفال حروف اللغة العربية. المنهج يصلح للمدارس و لرياض الأطفال و يمكن استخدامه في مناهج محو الأمية أو التعليم المنزلي.

- الموقع يقدم كتاب لتعليم الحروف بنفس الطريقة مع زيادات و تحسينات كثيرة, و يمكنكم شراء نسخة الكترونية.

- الموقع و الكتاب فكرة و كتابة أمنية عبد الله رجب.



الإبتساماتإخفاء